صاحب السمو أمير"واتا"، شخصية براغماتية ظريفة موهوبة قادرة على الإيحاء للمريدين والأتباع بأنهم في إمارة حقيقية، حدودها الخط الوهمي بين دار الإسلام ودار الحرب.أما عدد سكان إمارته فيبلغ حوالي مائة "واتاوي" يديرون كافة الوزارات والسفارات وأقسام اللغة والجامعات المفتوحة ومعاهد الترجمة وعلوم "الجاهلية" ومنتديات النفاق والشخير الجماعي، ومن الطريف أن هذه الإمارة أصبحت تمنح جوائز سنوية أسوة بمملكة السويد التي تقلّد المبدعين جائزة "نوبل".وإضافة إلى مواطني الإمارة الأصليين المائة هناك مائة أو يزيد من الزوّار الذين يدخلون يوميا المناطق الجمركية لهذه الإمارة بعد تسجيل أسمائهم ليتفرجوا على حفلات السيرك وعروضه الدائمة. حيث يتبارى اللغويون (اللغوجيون ) بتقديم بهلوانيات كلامية و إستعراض لخيول الماضي وقردته وطواويسه.

وحسب القاموس الخاص بالإمارة يُدعى هؤلاء المهرجين بالهواشيين، لأنهم يهوشون ويكرون ويفرون دفاعا عن قداسة لغة الضاد. فالويل والثبور لمن يرفع إسم " إن" وينصب خبرها فيصبح كمن نصب مشنقته بيده، إذ يُعلن الجهاد اللغوي عليه وتُشّهر سيوف سيبويه والزجاج وإبي على الفارسي، والجرجاني في وجهه ..
لكن الهواشيين سرعان ما يصبحون ثعالب ماكرة إذا قيل لهم " إن هذان لساحران" عندها تنهمر التأويلات وتتدحرج المدوّنات الجاهلية والمجهولة، التي تجعل إسم "إن" مرفوعا " وإذا ضاقت الحيلة تراهم يستعينون بالله وهو خير معين، فيحولوه إلى حارس ومدقق نحوي وإملائي وقف على رأس كل نسّاخي سوق الوراقين ببغداد (منذ القرن الثاني الهجري حتى اليوم) ومسك يدهم وعصمهم من الخطأ والزلل.
وإليكم الآن نموذجا فقهيا آخرا عميقا (بالمصري: غويطا )كتبه أحد مؤمني الإمارة بعنوان "نسف الإسرائيليات" يقول فيه حرفيا:
زعم الملاعين أن نبي الله سليمان كان ساحرا. زعم الملاعين بحق الأنبياء والرسل في كتبهم قول الكذب وشهادة الزور وأكل أموال الناس بالباطل والشرك واقتراف المعاصي.( إنتهى)
ولأهمية هذا البحث المعنون " نسف الإسرائيليات" فقد إقترحت على سماحة الفقيه أن يرتدي حزاما ناسفا ويخلصنا من تفاهاته وإمارته وينسف هذه الإسرائيليات معه.

ملاحظة: بعد أن أنهيت الكتابة وردني إعلان الإمارة تشكيل كتائب لتحرير"دون كيشوتة" من الأسر الإسباني!! بإعتباره إرث أندلسي
معركة كبرى وشيكة في إسبانيا!من غير المعقول أن نطلب من الإسبان أن يسلموا! نحن نتحدث بلغة المنطق في واتا. لكن عندما ترى أن إسبانيا لا تزال تسيطر على سبتة ومليلة بعد خمسة قرون، فهذا يؤكد على نهجها الإستعماري وإصرارها على نتائج معركة الأندلس العدوانية.. يجب أن نوجه ضربة قوية للرأس الإسباني (خوان كارلوس) ونقول له "استيقظ يا عبد الله!" عندما يشعر خوان كارلوس أننا نقاتل كجماعة منظمة... مترجمين ولغويين ومثقفين ومفكرين وأكاديميين وصحفيين وإعلاميين وكتاب وشعراء وأدباء عرب، سيستيقظ مذعورا ويصرخ "ما الذي يجري، برب السماء"!إن أعددنا الرسالة وترجمناها بكل اللغات وأوصلناها إلى جميع المعنيين ونشرناها في كل مكان في العالم، فنحن سنحقق إنجازا كبيرا لأمتنا.. خلق الوعي مهم!لهذا، علينا أن نستعد كل في مجاله واختصاصه وقدراته ومكانه للمشاركة في هذه المعركة الكبرى!تحية كبرى!
جاءنا الآن مايلي:
وبينما كانت معارك تحرير الأندلس مشتعلة، نشبت معركة أخرى بين فقهاء واتا وأحد مُدّعي التفسير وإسمه عطية زاهدة حول تفسير معنى " ألم " في سورة آل عمران، وإليكم مقطعا من تلك الحوارية الرائعة:
يا ابن الريفي، يا مَن يفيض بلاهةً وسفاهةً تملأُ الأبحرَ السبعةَ ولو جئنا بمثلها مدداً.أيا جاهل، يا من تسكن في رأسه كل بغال الدنيا.أحمار مثلك يقول لعطية زاهدة أن يترك التفسير والعلم لأهله؟!..وهل في المسلمين مَن هو أهل للتفسير والعلمِ به غير "عطية زاهدة"؟أمثلك يا "ثورَ الثيران" يقول هذا لمن حلَّ ما عجزت عنه أجيال المسلمين قاطبة؟يا كبير البلهاء، أيها الصفوي المقزز، يا من لايحسن كتابة جملة، أتاتي بكل تياستك وتصنع من نفسك مرشداً لي؟أمثلك أيها المقمّل المقرف يتطاول على مثلي؟فيا أيها الغبي: لو أن ابن عباس عاصرني من بعد الرسول، عليه السلام، ما وسعه في التفسير إلا أن يتبعني.ولتعلم أيها السفيه القذر، أيها الحذاء، يا مَنْ مسحت به كل مراحيض الأرض- ولتعلم وما غباؤك بسامح لك إلا أن تظل من الجاهلين- أن "عطية زاهدة" هو تاج المفسرين والمفكرين.فاخرس، وضَعْ في فيكَ "كندرة خليلية"، وارم نفسك في "بواليع غزة" فما أنت إلا مما تحمله مع الجرذان والصراصير! ( إنتهى)
http://www.arabswata.org/forums/showthread.php?t=33705
1- الاعتذار عن نكث أسلافكم المعاهدة الأخيرة التي نكبت الشعب الأندلسي في موطنه عام (897هـ/1492م)، بعد أن كانوا قد أبرموها مع سلفنا أبي عبد الله محمد بن الأحمر 12، وفق الشريعة الإسلامية والأعراف الدولية.
2- تحمل نتائج نكث تلك المعاهدة، على المستويات: التاريخية، والقانونية، والاجتماعية، والدينية.
3- التحقيق التاريخي والقانوني في جرائم الحرب التي حدثت داخل الأندلس بأيدي بابوية وفرنسية وإنجليزية وأوربية صليبية؛ فراح ضحيتها المواطنون الأندلسيون المستضعفون في وطنهم بعد سقوط الحكم الإسلامي بالأندلس. ومن ثم تحديد المجرمين، معاقبتهم بأثر تاريخي، مع تحديد الضحايا في قوائم، والاعتذار إليهم، وتعويضهم عن نكباتهم، وإرجاع ألقابهم إلى أصولها.
4- التحقيق التاريخي والقانوني في حوادث التهجير القسري لأغلبية مواطني الأندلس (رومهم، وعربهم، وبربهم الأمازيغ، وزنجهم)، وتشتيتهم في شتى بقاع العالم. ومن ثم تحديد المجرمين، معاقبتهم بأثر تاريخي، مع تحديد الضحايا في قوائم، والاعتذار إليهم، وتعويضهم عن نكباتهم، وإصدار قوانين تخولهم العودة إلى مدنهم وقراهم وأريافهم الأندلسية، ومنحهم حق المواطنة الكامل.
5- إعادة المساجد، والأوقاف، وأملاك المسلمين الضائعة بأسبانيا، إلى الهيئات والمنظمات والمؤسسات الممثلة للمسلمين قانونيا، على غرار تعويضكم لأتباع الديانة اليهودية.
6- الإحسان إلى الجالية المسلمة المقيمة في أسبانيا، لأنها مخدوشة الكبرياء ومشوهة الصورة، من جراء جرائم محاكم التفتيش.
7- الإحسان إلى أفواج الشباب المهاجر إلى أسبانيا بغير وثائق سفر، لأن لهجرتهم ما يبررها تاريخيا وقانونيا ونفسيا. وتمييز هذه الهجرات من غيرها عند رسم سياسات الهجرة إلى الدول الأوربية.
8- إدماج القضية الأندلسية في كل حوار جاد ومسئول يعقد في أسبانيا مع ممثلي الديانات والجماعات العرقية والثقافية والسياسية الدولية، كبرهان عن حسن النيات الفكرية الحوارية.
9- منح الاستقلال وحق المصير إلى شعب مدينتي سبتة ومليلة المسلم كعلامة حسن نية في التبرؤ من عصور الاحتلال المظلمة.
10الاعتذار للدول العربية والمسلمة التي شملتها اعتداءات أسبانيا واحتلالها لبلدانهم عند مطاردتها الشعب الأندلسي المشتت.
11- ضبط موارد السياحة من الآثار الإسلامية، وتدقيقها، ودفع الثلث إلى الممثل الشرعي الوحيد للشعب الأندلسي.12- التحاور والتعامل معنا ومع هيئتنا كممثل شرعي وحيد للشعب الأندلسي بشقيه المندمج والمشتت، ومبادر أصيل في قضيته
العادلة.ما ضاع حق وراءه طلب في أرض الشتات،قبيل منتصف ليلة الخميس 9 شوال 1429هـ(9/10/2008)تتمة هذا الموضوع على الرابط
1- مراسلات النبي صلى الله عليه وسلم للملوك وغيرهم
الاخ العزيز كاتب المقال اعلاه (عذرا" فانا لااعرف اسمك او بماذا انديك ففضلت كلمة الاخ العزيز)
ردحذفعثرت بالصدفة على هذا الموقع الشيق والغني بالكتابات التي اجدها رائعة وصريحة" صراحة" لانجدها دوما" في الصفحات العربية.
في البدء اقبل مني اعتذاري على رداءة لغتي العربية المحدودة ولكن ساحاول قدر المكان الالتزام بقواعد اللغة علني اتمكن من ايضاح رسالتي هذه.
كوني اعمل مترجما شفويا" وكتابيا" في البلد الذي اقيم فيه اردت ان اتعلم ممن هم افضل مني في اللغة والترجمة فأخذت ابحث عن اماكن الكترونية اقرأ من خلالها واتعلم اكثر عن فن الترجمة، فأخذتني الفرصة الى صفحات واتا للمترجمين العرب (واتا الحضارية كما تسمى) ووجدت في بعض كتابها شيئأ" من النفع ففرحت بذلك واصبحت من الاناس المترددين على تلك الصفحة محاولا" التعلم وقراءة مواضيع ثقافية قد تزيد الى ثقافتي المجدودة.
ولكن بدأت اكره واتا حيث بدأ عامر العظم يتكلم ويتصرف وكأنه الشخص الوحيد العاقل في هذه الدنيا وكلما تكلم شخص بأمر لايتفق معه عامر بأي شأن كان الهجوم الواتوي على الكاتب وكأننا في حرب. ثم اصبحت لااطيق قرأة كتابات عامر العظم اللذي بدأ يتكلم عن سفراء واتا وجوائز واتا ولقاءات السفراء وغيرها من الامور السخيفة، ثم محاولة عامر العظم الضغط على بعض السفراء الواتويين بتثبيت الجمعية في البلدان التي يعيشون فيها، في محاولة من عامر لجعل واتا الموؤسسة الدولية المعترف بها للترجمة ولا اعرف لماذا هذه السخرية من بقية العقول والاستخفاف بالجمميع..ثم ذكر عامر عن فرص عمل يقدمها للاشخاص الواتويون..فسئمت من كل هذا التكبر والتعالي والغيت اشتراكي من تلك الجمعية العامرية التي تذكرني بالدكتاتوريات...أغليس مايقوم به عامر العظم محاولة لبناء امبراطورية دكتاتورية على حساب الآخرين كما عي العادة؟؟
الحمد لله على انني لا اجد الان 40 بريدا" مبعوثا" من واتا يوميا" في بريدي الالكتروني موجها" الى هذه الجبهة وتلك من عامر العظم داعيا" الى نسف هذا وذاك والى محاربة هذا البلد وذلك الكاتب والى آخره من السخافات.
اشكركم على كتاباتكم الرائعة وشكرا
سماحة الفقيه الذي تتحدث عنه هو الدكتور ناجح سلهب حاصل على درجة الدكتوراه في الإبستمولوجيا من إحدى الجامعات الغربية. له منهج عقلاني يجمع ما بين المنطق وقوانين العلوم الطبيعية الحديثة في التفسير والتأويل يذكرني أحيانا بتوما الإكويني
ردحذفعمت مساء أستاذ نادر
اتمنىى ان تصلني اعداد هذة المجلة الالكترونية الرائعة لما تحتوية من مواضيع تشنغل العقل العربي الحائر بين حزعبلات دراويش الدين وبين المتجارين من الجهلة بالدين اها مجلة جل كتابها ذوو عثول نيرة فهمت الجداثة وفهمت ثورة الاركولودجيا والتاريخ على ماكننا نفهه ونعتقدة فخلق فينا ثورة طامحة للتغيير والتحرر من قيود البلاهة التي جثمت على ثدور مواطينين الشرق الاوسط وال البلاء ايران وتابيفها والسنة وسماسمرتها من امثال محمد عمارة
ردحذف