النقد يكتبه فقط ذلك الذي يشعر بأهمية الحاضر(غوته) لا يليق بالمثقف إلا أن يكون ناقدا(سارتر)
السذاجة محرك التاريخ؟
في حوار مع الأستاذ أحمد نظير الأتاسي حول تاريخية الإسلام المبكر:
سعياً وراء محمد
الأسرار تلف الإسلام المبكر ودراساته، فأين الطريق؟
الأخلاق والدين بقلم: محمد المزوغي
عقائد المسلمين بين الأيديولوجيّ والمعرفيّ: بقلم سامي براهم
في تاريخ الصّابئة الأسطوريّ
ترجمة وتقديم: آمنة الجبلاوي ومحمّد الحاج سالم
مهزلة فتح: العمود الفقري للاحتلال الإسرائيلي أسعد أبو خليل
نيتشه ونقد الدين محمد المزوغي
وضعية المرأة في العالم المقلوب محمد المزوغي
إدوارد سعيد سياسيّا في كتاب الاستشراق صادق جلال العظم
طرح عطاء لإنشاء "دولة فلسطين"إبراهيم جابر
خواطر على هامش كتاب هنري ميشونيك: الحداثة، الحداثة هاشم صالح
حكاية الطوفان محمد الدنيا
الثورة تشيخ: إيران تواجه نفسَها أسعد أبوخليل
عدنان عاكف العالم كما أراه لألبرت آينشتاين
سليم سوزه ليست ولاية الفقيه في مأزق تاريخي بل الحوار المتمدن
باسل السعدي احتفالاً بحياتنا العادية
تحية طيبة أستاذ نادر
ردحذفلم يعد من وجود للروابط المدرجة في المقال ... إنما هي أحوال المعتزل التي تعدلها احوال الوجود الإفتراضي / الشبحي الذي أفرح الدراجي، و ربما أنصفه، عند حافة العمر القصوى ...
قبل قليل انتهيت من مشاهدة فيلم أدهشتني فكرته و حواراته، و هو أمر قل ما حدث منذ فترة طويلة ... لا أعرف تحديداً سبب رغبتي بمشاركتك إياه، خصوصاً بعد إحساسي بشيء ما مشترك بطريقة ما بين الفيلم و بين مصادفة قراءتي لهذا النص الذي أتاح لي تمثل الدراجي بصراع كينونته الواعي و مغالبتها لثيمات السياسة و الوجود و الزمن !
مشاهدة ممتعة، و ربما مدهشة، إن لم تكن قد شاهدت الفلم ..
http://www.dardarkom.com/12074-watch-and-download-in-time-2011-dvdrip-online.html
تحياتي .... فراس الفتلاوي